“نخيل عُمان” تستحوذ على “تمرة” لتنويع المحفظة الاستثمارية

استحوذت شركة نخيل عمان على العلامة التجارية العمانية (تمرة) بعد مفاوضات مكثفة استمرت عدة شهور.

وعبر الدكتور سيف الشقصي رئيس مجلس إدارة شركة نخيل عمان بعد إتمام عملية الاستحواذ عن سعادته البالغة بعملية الاستحواذ. مشيرا إلى أنّ شركة تمرة موجودة في السوق منذ عام 2011، وأثبتت نجاحها على مدار هذه الأعوام، وتمكنت من تطوير علامة تجارية مميزة راسخة في أذهان عملائها ولديها قاعدة واسعة من الزبائن.

وأضاف الشقصي أنّ شركة تمرة تهتم في جميع منتجاتها المتنوعة بالتمور العمانية، وهو ما يتناسب مع توجهنا وشراكتنا الاستراتيجية مع مشروع المليون نخلة الذي انبثق عن هذه الشراكة بإنشاء شركة تنمية نخيل عمان وهي شركة قابضة مملوكة مناصفة بين ديوان البلاط السلطاني، ممثلا في المديرية العامة لمشروع زراعة المليون نخلة والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية “تنمية” والتي كانت إحدى نتائج مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”، حيث تتخصص الشركة في الاستثمار في الصناعات الغذائية والتحويلية المبتكرة المتعلقة بالنخيل وعمليات ما بعد الحصاد.

وقال الشيخ راشد السعدي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية (تنمية) إنّ قرار الاستحواذ جاء بعد دراسات مستفيضة للتاكد من أنّ التوقيت والقرار الاستثماري وباقي عوامل النجاح متوفرة ومناسبة، خاصة أنّ الشركة تبحث عن الفرص الاستثمارية الصحيحة التي تتناسب مع تنويع محفظة الشركة الاستثمارية والمحافظة على ربحيتها وازدهارها.

 

ومن جانبه عبّر شبيب الكندي مؤسس تمرة عن امتنانه لمجلس الإدارة لاختياره ليكون رئيسا تنفيذيا لشركة تمرة وهي العلامة التجارية العمانية التي تأسست في 2011م وتختص ببيع التمور العمانية الراقية وتقدمها بطريقة متميزة ولديهم أفرع في الأوبرا جاليريا ومسقط ستي سنتر ولديها معمل متخصص ومتطور في مسقط، وتزيد نسبة التعمين على 70% حتى الآن.

ولدى الكندي خبرة أكثر من 27 عاما، وتقلد مناصب متنوعة في القطاعين الخاص والعام، ولديه اطلاع جيد حول كل ما يتعلق بأسواق التمر محليا وإقليميا.